تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » News » دكتور حمدى حسانين فى ضيافة برنامج مصر جميلة على القناة الثانية

دكتور حمدى حسانين فى ضيافة برنامج مصر جميلة على القناة الثانية

الاستاد الدكتور حمدى حسانين عميد كلية الدراسات العليا و البحوث البيئية جامعة سوهاج ضيفا في برنامج “مصر جميلة” على القناة الثانية،، والذي أعدته د/ شاهيناز عطية و يقدمه المذيع د / محمود نصار، حيث تناول اللقاء عدة مواضيع كان أهمها تتويج جامعة سوهاج بالمركز الاول في معيار المنشأت والبنية التحتية بالتصنيف الدولى للجامعات المستدامة و تحقيق المركز ٣٢٠ من بين ١١٨٣ جامعة عالمية، والمركز الثامن من بين ٤٠ جامعة إفريقية.
و تحدث الاستاد الدكتور حمدى حسانين خلال اللقاء حول معايير التصنيف الدولى “جرين ماتريكس “والتي شملت ٦معايير رئيسية هي :المنشآت والبنية التحتية، إدارة الطاقة والتقليل من التغيرات المناخية، واستحداث مصادر صديقة للبيئة، وكذلك ترشيد استهلاك المياه، بالإضافة إلى فصل وتدوير المخلفات، واستخدام وسائل نقل مستدامة، وجودة العملية التعليمية والبحث العلمي.
وأكد عميد كلية الدراسات العليا و البحوث البيئية على الدور الهام الذي بذله جميع المشاركين في إعداد الملفات من أعضاء هيئة التدريس مشرفي المعايير، والهيئة الإدارية المعاونة، ، واستيفائها لكافة معايير واشتراطات التميز الخاصة بالتصنيف.

و تناول اللقاء استعدادات الجامعة للمشاركة فى مسابقة أفضل جامعة صديقة للبيئة والتي ينظمها المجلس الاعلي للجامعات لعام 2024 ، بالاضافة الى جهود الجامعة للمشاركة في المبادرات الرئاسية مثل مبادرة ١٠٠ مليون شجرة.
واختتم اللقاء بالحديث عن بدء الدراسة بكلية الدراسات العليا والبحوث البيئية للطلاب المصريين والوافدين، والوقوف على الإمكانات المادية والبشرية التي وفرتها الجامعة من مقومات و تجهيزات علي اعلي مستوي، بما يتلائم لأداء العملية التعليمية بأعلى مستوى من الجودة والخدمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *